Hello there! Did you register for our annual summit yet? Click here to book your ticket

Ramallah, September 14, 2020: On October 2-3, BuildPalestine’s first ever Social Innovation Summit will bring together the global Palestinian community under the banner of “Radical Imagination”. Over the course of two days, participants will join 40+ panelists to engage in a series of online discussions with the goal of breaking beyond current paradigms, re-imagining what is possible, and laying the groundwork for tangible change.

Speakers include policy makers, journalists, philanthropists, investors, athletes, artists, authors, and health professionals. They will tackle a range of diverse topics from “Overcoming donor-dependency: How can philanthropy tackle the root-cause?” to “Art as a form of resistance: the power of music and visual art.”

Originally planned to be an in-person event, hosted in Ramallah, the Summit shifted to an online gathering due to the global COVID-19 pandemic. “Being online gives us a unique opportunity to engage with the global community that is invested in seeing a better future for Palestine. This includes the diaspora, as well as allies,” explains Besan Abu-Joudeh, CEO of BuildPalestine. “Our mission is all about connecting and engaging Palestinians everywhere with the social innovation happening at home. We want participants to join the conversation and leave feeling inspired and ready to take action.”

BuildPalestine Board Chair, Sara Husseini, adds: “Right now, we are seeing resilient communities all over the world standing up against centuries-old injustices that have resulted in deep systemic inequalities. Times like these give us an opportunity to re-imagine our own future as Palestinians, and our role as human beings in the wider world.”

The Summit will take place on October 2-3. All sessions will be simultaneously translated in English and Arabic. Tickets are available from BuildPalestine’s website: http://summit.ps/

BuildPalestine is a local nonprofit whose mission is to build a global community that is connected to and supports social innovation in Palestine. Founded in 2016, the organization has supported over 30 local initiatives to run successful crowdfunding campaigns that raised almost $400,000.

To know more about BuildPalestine: https://www.buildpalestine.com/

Media contact:
Lama Amr
[email protected]
+972599579425

بمشاركة أكثر من 40 متحدثًا عربيًّا وعالميًّا، “بلدبالستاين” تطلق مؤتمر الابتكار المجتمعي الأول لبناء مستقبل أفض لفلسطين

أيلول 2020،14

رام الله – فلسطين
كيف يمكن أن نعيد تخيل ورسم مستقبل فلسطين بصورة مختلفة؟ وما هي الآليات التي قد تساعدنا على ترجمة هذا التخيل إلى حقيقة واقعة؟
يشرفنا حضورك لفعاليات المؤتمر الافتراضي خلال يومي ٢-٣ أكتوبر/تشرين الأول

أعلنت بلدبالستاين عن قرب انطلاق فعاليات المؤتمر الأول من نوعه للابتكار المجتمعي في فلسطين في شهر أكتوبر القادم، حيث سوف تقوم بلدبالستاين بتنظيم فعاليات المؤتمر والإشراف عليه على مدار يومين كاملين هما الثاني والثالث من شهر أكتوبر. تسعى بلدبالستاين من خلال هذا المؤتمر لاحتضان الفلسطينيين من مختلف أنحاء العالم وجمعهم تحت شعار موحد وهو “رؤية جديدة ومختلفة …”

خلال أيام المؤتمر، سوف يقوم أكثر من 40 محاورًا ومدربًا في شتى المجالات المختلفة بعقد جلسات حوارية افتراضية تهدف إلى إيجاد حلول لبعض الصعوبات التي يواجهها الفلسطينيون، وإعادة تخيل ورسم رؤية جديدة لما يمكن القيام به مستقبلًا، في محاولة جادة لإرساء أسس متينة لتغييرات ملموسة قادمة

تضم قائمة المحاورين المذكورين آنفًا مجموعة من صناع القرار والصحفيين والمتبرعين والمستثمرين والرياضيين والفنانين والكتاب، بالإضافة لمجموعة من الخبراء في القطاعات الصحية المختلفة. سيقوم المحاورون خلال جلسات النقاش بطرح وتناول مجموعة من المواضيع المتنوعة التي تمس حياة المجتمع الفلسطيني بمختلف فئاته، إذ من المقرر أن تغطي جلسات النقاش العديد من العناوين الهامة بدءًا من “الجهات الداعمة ومدى اعتماد الاقتصاد الفلسطيني عليها” وصولًا إلى مواضيع مثل “الفن كوسيلة للمقاومة”

من الجدير بالذكر التنويه إلى أن مؤتمر الابتكار المجتمعي كان من المفترض أن ينطلق كحدث واقعي في مدينة رام الله، ولكن وتماشيًا مع الظروف القاهرة التي يمر بها العالم حاليًّا بسبب جائحة كورونا، تقرر تحويل المؤتمر إلى فعالية افتراضية. عن أهداف هذا المؤتمر صرحت بيسان أبو جودة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بلدبالستاين قائلة “قد يشكل التغيير الذي طرأ على طبيعة المؤتمر، ونقله إلى الواقع الافتراضي، فرصة مثالية للانخراط في حوارات بناءة مع فلسطينيي الشتات وشركائنا الداعمين العالميين، حوارات نأمل أن تساعدنا على تخيل ورسم مستقبل أفضل لفلسطين. نسعى في بلدبالستاين جاهدين لتسهيل قدرة الفلسطينيين في كل مكان على الانخراط في حوارات بناءة حول التغيير المجتمعي، كلّ من موقعه أينما كان في هذا العالم، ونحث الجميع على الانضمام إلى حلقات النقاش التي نأمل أن نخرج منها بحافز قد يدفعنا لبذل جهد ملموس لتحريك ودفع عجلة التغيير”

هذا وأضافت سارة الحسيني، أحد أعضاء مجلس الإدارة لمؤسسة بلدبالستاين، قائلة “نشهد في الوقت الحالي وقفات ساعية للتغيير في الكثير من دول العالم، وقفات تحاول من خلالها بعض المجتمعات أن تتحدى القوانين والأعراف الظالمة التي امتدت لقرون وتسببت في حفر جذور عميقة أثمرت عن أشكال مختلفة من اللامساواة حول العالم. أوقات كهذه التي نمر بها حاليًّا قد تكون فرصة مثالية أكثر من أي وقت مضى لإعادة تخيل مستقبلنا كفلسطينيين من جديد، وإعادة تخيل دورنا الفاعل كبشر ينتمون إلى هذا العالم الكبير”

من المقرر أن تعقد فعاليات المؤتمر الافتراضي خلال يومي 2-3 أكتوبر. ستتم ترجمة كافة جلسات النقاش إلى اللغتين العربية والإنجليزية في ذات الوقت. تستطيع الحصول على تذكرتك للمؤتمر من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر: http://summit.ps/

بلدبالستاين هي مؤسسة غير ربحية تسعى لبناء تجمع عالمي موحد لدعم جهود التغيير المجتمعي في فلسطين. تم تأسيس بيلد باليستاين في عام 2016، ومنذ عام 2016 حتى يومنا هذا قامت بيلد باليستاين بدعم أكثر من 30 مبادر محلية عبر مساعدتها على إدارة حملات تمويل جماعي ناجحة، تمكنت من خلالها هذه المبادرات من جمع ما يقارب 400 ألف دولار أمريكي.
للمزيد: https://www.buildpalestine.com/