لقد غمرنا بكمية رسائل التضامن والدعم التي تلقيناها من الأصدقاء في جميع أنحاء العالم. وقد تواصل العديد منكم ليسألوا كيف يمكنكم دعم فلسطين خلال هذه الفترة، لذلك قمنا بتجميع قائمة بالمنظمات والحملات التي يمكنك التبرع لها. كما سنشارك بعض الفرص البديلة للمساعدة، بما في ذلك التطوع، لذا يرجى البقاء على اطلاع مستمرخلال الأيام المقبلة.

في الوقت الراهن، يرجى الاستمرار في مشاركة ما يحدث في الشيخ جراح*، في غزة، في عام 48، وفي فلسطين ككل. لقد أظهرت لنا الأيام القليلة الماضية أن أصواتنا مهمة وأنه من بين كل الأخبار المحبطة التي نشهدها ونتشاركها، يبقى هناك أمل في حرية أرضنا وشعبنا.

* ملاحظة هامة عن الشيخ جراح: سكان الشيخ جراح (وحدات الشيخ جراح السكنية) قد صرحوا بوضوح أنهم لا يطلبون أي نوع من المساعدات أو التبرعات المالية في الوقت الحالي. وهم يدعون المؤيدين والحلفاء إلى أن يكونوا حاضرين جسديا ومعنويا في الشيخ جراح، وأن يشاركوا الأحداث الحالية لعمليات الطرد والتطهير العرقي في حي القدس، وأن يهتكوا بإجراءات دولة الاحتلال الاسرائيلي. 

وفيما يلي قائمة بحملات الإغاثة العاجلة والمنظمات التي يمكنك التبرع لها لدعم غزة:

-اتحاد/رابطة أطفال الشرق الأوسط (ميكا)

يعمل هذا الاتحاد على حماية حقوق الأطفال وتحسين حياتهم في الشرق الأوسط من خلال المساعدات والتمكين والتعليم. ويقوم فريق هيئة رعاية الميكا حاليا بتوزيع الطرود الغذائية في جميع مناطق غزة، وزيارة المدارس التي تضم عائلات نازحة لمعرفة احتياجاتهم ، مع دعم المساعدات الطبية لشركائهم من المنظمات غير الحكومية. 

تبرع لحملة الطوارئ الفلسطينية هنا.

صندوق إغاثة الأطفال الفلسطيني

يقوم صندوق إغاثة الأطفال الفلسطيني حاليا بجمع التبرعات لقطاع غزة لتقديم مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للأطفال المصابين والمرضى في غزة على أساس الحاجة.

يتناول صندوق إغاثة الأطفال الفلسطيني (1991) الشباب الفلسطينيين في فلسطين والشرق الأوسط. وتساعد المنظمة على توفير الرعاية الطبية المجانية للأطفال الذين لا يستطيعون الحصول عليها لولا ذلك. 

لدعمهم اذهب لهذا الرابط.

المساعدات الطبية للفلسطينيين

تدير منظمة المعونة الطبية لفلسطين نداء تمويل طارئ في غزة لتساعد  في توفير الأدوية والإمدادات الطبية واللوازم الطبية التي تشتد الحاجة إليها بالمستشفيات الفلسطينية وخدمات الطوارئ في كل من غزة والقدس. 

يمكنك التبرع هنا

المعونة الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية

تعمل منظمة المعونة الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية مع مختلف المنظمات الشريكة والمستشفيات على المستوى المحلي مثل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني للاستجابة للأزمات في غزة والقدس. 

اقرأ المزيد عن برامجهم، واعرف كيف يمكنك التبرع لحملة الطوارئ الفلسطينية من خلال:

طوارئ فلسطين 

أو حملة التمويل الجماعي الخاصة بهم باستخدام هذا الرابط.

منظمة مناشدة الإنسان 

تديرهذه المنظمة حملة لدعم الفلسطينيين في غزة وسط الإبادة الجماعية التي يعانون منها حاليا وستخصص الاعتمادات المالية المتأتية من حملتهم مباشرة لتزويد المستشفيات المجهدة  بالإمدادات والأدوية اللازمة،  كما أنها توفر الطرود الغذائية والمياه للأسر المتضررة. 

تعرف على كيفية التبرع لنداء الطوارئ في غزة هنا.

مستشفى المقاصد / مستشفيات القدس

مستشفى المقاصد هو مستشفى خيري يديره فلسطينيون في القدس، وهو واحد من ستة مستشفيات فلسطينية في المدينة- وهو جزء من شبكة مستشفيات القدس الشرقية حيث منذ بداية الأحداث الأخيرة، أصبح المستشفى في حالة أقصى سعة استيعاب للمرضى، حيث أصيب المزيد من المتظاهرين في المدينة وإدخالهم المستشفى. 

إن صندوق الإغاثة الطارئة التابع للنداء الفلسطيني المتحد في شراكة مع مستشفى المقاصد في القدس، حيث يمكنك التبرع للحملة من خلال هذا الرابط.

كما تديرمؤسسة  التعاون الدعم الطارئ لمستشفيات القدس والمستجيبين للإسعافات الأولية، يمكنك التعرف على المزيد والتبرع هنا.

الإغاثة الإسلامية في كندا

تدير منظمة الإغاثة الإسلامية الكندية ندائين لدعم فلسطين:

نداء الطوارئ الفلسطيني

نداء غزة

المساعدات الطبية لفلسطين (MAP)

تقوم حملة MAP  بالاستجابة لحالة الطوارئ الحالية  في جميع أنحاء فلسطين المحتلة.ويقدم شركاؤهم المحليون المساعدة الطبية التي تشتد الحاجة إليها خلال هذه الفترة. 

يمكنك توفيرالدعم هنا.

“أنيرا”

 تستجيب هيئة أنيرا من خلال توفير إمكانية الوصول إلى الإمدادات الطبية والمساعدات لمرافق الرعاية الصحية الفلسطينية. 

المزيد من المعلومات حول كيفية التبرع متواجدة هنا.

المنظمات الداعمة للسرد المنظوري التاريخي الفلسطيني 

قاعدة الجذورالشعبية المقدسية

تعمل هذه القاعدة على مدار السنة لتعزيزسرد المنظورالفلسطيني في عاصمتنا القدس وتقوم بمهمة تعزيز البنية التحتية للسياحة، وتحسين القدرة والمعيشة الأقتصادية للافراد والمجتمعات التي تعمل في هذا القطاع، لا سيما وسط سياسات إسرائيل العدوانية في القدس الشرقية.

تعرف على المزيد عن عمل المنظمة، وتبرع هنا

معهد التفاهم في الشرق الأوسط(IMEU) 

هي منظمة دولية مستقلة غير ربحية للإعلام توفر للصحفيين إمكانية الوصول السريع إلى المعلومات عن فلسطين والفلسطينيين، فضلا عن مصادر الخبراء، سواء في الولايات المتحدة أو في الشرق الأوسط. يعمل المعهد مع الصحفيين من خلال موقعهم الإلكتروني وموظفيهم على حد سواء لزيادة فهم الجمهور للجوانب الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية لفلسطين والفلسطينيين والفلسطينيين الأميركيين. 

يمكنك دعم مهمة IMEU من هنا.

الشبكة: شبكة السياسة الفلسطينية

هي مركز الفكر الفلسطيني المستقلة والعابرة الوحيدة ما وراء الحدود القومية ، حيث تقوم بمهمة تثقيف وتعزيز النقاش العام حول حقوق الإنسان الفلسطينية وتقرير المصير وتهدف الشبكة، التي تضم ما يقرب من 200 محلل فلسطيني في جميع أنحاء العالم، إلى الاستفادة من المعرفة والخبرة الواسعة للشعب الفلسطيني، سواء في فلسطين أو في المنفى، من أجل إشراك أوسع طيف من وجهات النظر في النقاش حول السياسة والاستراتيجية. 

تعرف على المزيد وادعم أعمال الشبكة هنا.

منظمة مكان

إذا كنت تبحث عن الموارد والمحتوى والمسرد ونقاط الجدل حول القضية، يرجى التمعن في منظمة مكان التي تعمل على تضخيم الأصوات الفلسطينية، فضلا عن إعادة  تشكيل النقاش السائد حول فلسطين.

تعرف على المزيد والدعم هنا.

دعم الابتكار الاجتماعي في فلسطين

 BuildPalestine أو “بيلد بالستاين” وهو بمعنى (بناء فلسطين) لكن بالتسمية الانجليزية.

وأخيرا، تقوم مؤسسة BuildPalestineعلى ربط المؤيدين والداعمين حول العالم بمشاريع التأثير الشعبي والاجتماعي هنا في فلسطين. ليس لدينا حملات إغاثة حاليا، ولكن يمكنك معرفة المزيد عن عملنا هنا، والنظر في دعمنا من خلال هذا الرابط.

——-

سنستمر في تحديث هذه الصفحة بالموارد كلما نعلم عنها. إذا كنت تعرف أي حملات و/ أو منظمات موثوق بها، يرجى التواصل معنا و إعلامنا بها.

تمت ترجمة المقال من قبل عرين عابودي